الجمعة, ديسمبر 9, 2016
الرئيسية > الحياة والمعيشة > كيف تستخدم خدمة الخروج والدخول الآلية في مطارات اليابان
e_01

كيف تستخدم خدمة الخروج والدخول الآلية في مطارات اليابان

ماهي خدمة بوابة الخروج والدخول الآلية (البوابة الألية) 自動化ゲート؟

هي عبارة عن خدمة ذاتية آلية مجانية تقدم للمواطنين اليابانيون والمقيمين في اليابان الذين يحملون تأشيرة خروج وعودة لليابان حيث يقوم المسافر بإمرار جواز سفره بجهاز قراءة بيانات الجواز واخذ البصمات وصورة الوجه ذاتيا بدون التعامل مع موظفين الجوازات في وقت الخروج والعودة الى مطارات اليابان.

e_02

 

ماهي الميزات؟

 

١- عدم التعامل مع موظفين الجوازات في عملية تسجيل الخروج والعودة الى مطارات اليابان والإقتصار فقط على تسليم موظف الجوازات كرت الخروج والعودة بعد تعبأته.
٢- السرعة و توفير الوقت بحيث تساعدك هذه الخدمة على تجنب الإصطفاف في الطوابير الطويلة وبالذات في مواسم الذروة حينما يكون عدد المسافرون كبير،حيث ان هذه العملية سوف تستغرق 20 ثانية تقريبا.
٣- الإستغناء عن ختم الخروج والدخول في جواز السفر الا في حالة الطلب ، هذه الخدمة تعتبر عملية جدا للأشخاص كثيري السفر مثل الدبلوماسيين المقيمين في اليابان وغيرهم بحيث تساعدهم على عدم إستهلاك صفحات جواز السفر.

من هم الأشخاص المؤهلون لإستخدام البوابات الآلية (لغير حاملي الجنسية اليابانية)؟

١- المقيم الحامل لجواز سفر ساري المفعول ولديه بطاقة إقامة 在留カード.
٢- الحامل لشهادة لجوء.

 

ماهي الطلبات؟

١- جواز السفر.
٢- تعبئة ورقة التسجيل مسبقاً وإحضارها لمكان التقديم أو تعبئتها في مكان التقديم.
تستطيع ان تقوم بتحميل النموذج من الموقع التالي الرجاء الضغط هنا
٣- على المقيمين من حاملي جوزات السفر الاجنبية إحضار بطاقة الإقامة 在留カード.

 

ماهي طريقة التسجيل؟

التسجيل يكون في عدة مطارات محدده سوف اذكرها في الأسفل حيث يكون في نفس يوم السفر وفي أوقات العمل المحددة، كما تستطيع التسجيل عن طريق مكاتب الهجرة المحددة قبل موعد السفر.
اما بالنسبة للشركات والمنظمات اوالمجموعات التي يزيد عددها عن ٢٠ فردا فإن مكتب الهجرة في اليابان يوفر لهم خدمة بحيث يأتون اليك وتستطيع تسجيل جميع الموظفين من اليابانييون والمقيمين وتعتبر هذه الخدمة مجانية ولكن يتطلب على طالب هذه الخدمة توفير المكان المناسب والكهرباء وعدة امور لتطبيق العملية ولابد ان تكون مجانية.

 

ماهي خطوات التسجيل؟

١- تعبئة ورقة التسجيل والتوقيع عليها.
٢- تسليم ورقة التسجيل مع جواز سفرك وبطاقة الإقامة لموظف التسجيل.
٣- إتباع إرشادات موظف التسجيل واخذ بصمات إصبع السبابة لكلا اليدين وبعد ذلك اخذ صورة للوجه.
٤- في النهاية سوف يعيد لك الموظف جواز سفرك خاتما عليه ختم إتمام العملية، اما بالنسبه للأشخاص الذين لايوجد في جوازاتهم شريط مقروء او تختلف مدة صلاحية جوازتهم عن ماهو مسجل في الجوازلسبب تمديد لفترة صلاحية الجوا مثلا فإن الموظف سوف يضع ستكر qr في جواز السفر بالإضافة الى الختم حيث تقراء البيانات من هذا الإستكر بدلا من الشريط المقروء بالجواز.

 

كيف تستطيع إستخدام البوابة الإلكترونية في وقت الخروج والدخول؟

Screen Shot 2015-08-21 at 6.07.10 PM

 

١- يوجد امام البوابة جهاز قاريء للمعلومات، قم بالضغط على خانة الجواز عن طريق شاشة اللمس وبعدها قم بتمرير الصفحة الأولى التي بها صورتك على جهاز القراءة. اما بالنسبة للاشخاص الذين يوجد في جوازهم ستكر ال qr فعليهم إختيار الخانة المناسبة من الشاشة ومن ثم فتح الصفحة التي بها الإستكر وتمريرها.
٢- بعد إتمام العملية السابقة، قم بتمرير صفحة تصريح الخروج والعودة على القارئ.
٣- بعد اتمام العملية في الخطوة السابقة قم بوضع إصبعي السبابة على الجهاز لقراءة البصمات.
٤- بعد ذلك إستعد لأخذ صورة للوجه عن طريق الكاميرا الموجودة امامك في أعلى الشاشة.
٥- في النهاية سوف تفتح البوابة وتقوم بتسليم جواز سفرك للموظف لكي ياخذ كرت الخروج والدخول الذي يتم تعبأته في كل مرة وبعد ذلك سوف يعيد لك جواز السفر، بالنسبة للأشخاص الذين يودون الحصول على ختم الخروج في جوازاتهم فإنهم يستطيعون ان يسئلون الموظف لكي يختم لهم على الجواز عند هذه النقطة مع العلم بأنه ليس إلزامي.

اضافة اخيرة:  فيديو توضيحي لعملية الخروج والعودة وللمعلومية فإن عملية اخذ صورة الوجه لم يتطرق لها هذا الفيديو ولكنها موجودة. اسم المقطع هو 簡単・便利~空港の自動化ゲート

http://nettv.gov-online.go.jp/prg/prg3907.html

 

أين تقع أمكان التسجيل؟

هذه قائمة بالمطارات ومكاتب الهجرة التي عن طريقها تستطيع التسجيل في أوقات الدوام المحددة، ومن ناحية اماكن التسجيل في المطارات الرجاء التأكد من مواقع التسجيل لأنه توجد مطارات مثل ناريتا يكون موقع التسجيل به بعد قطع بطاقة صعود الطائرة وعملية المرور بنقطة التفتيش بينما توجد مطارات اخرى يكون موقع التسجيل بها قبل المرور بنقطة التفتيش.

 

اسم المكان تفاصيل المبنى اوقات العمل ملاحظات
Tokyo Regional Immigration Bureau Re-entry application counter on the 2nd floor 9:00 to 16:00 (Except Saturdays, Sundays, National Holidays and Dec. 29 to Jan. 3)
Nagoya Regional Immigration Bureau Automated Gates User Registration counter on the 2nd floor 9:00 to 16:00 (Except Saturdays, Sundays, National Holidays and Dec. 29 to Jan. 3)
Osaka Regional Immigration Bureau Entry and Departure Inspection counter on the 3rd floor 9:00 to 16:00 (Except Saturdays, Sundays, National Holidays and Dec. 29 to Jan. 3)
Narita Airport Every embarkation inspection area at Terminal 1 and Terminal 2 8:00 to 17:00
Haneda Airport Next to the Counter A for Group Tourist on the 3rd floor Departure Lobby 8:00 to 16:00
Chubu Airport Embarkation inspection area 8:00 to 21:00
Kansai Airport Next to the CIQ PR Room in front of the meeting point at North Departures on the 4th floor 8:00 to 16:00


تنويه: المعلومات التالية تعتبر معلومات مستقاه من هذا الموقع اضغط هنا  (للغة الإنجليزية اضغط هنا) ولاتعتبر معلومات كاملة او رسمية تجعلك تتعامل معها بشكل رسمي ومسلم، لذلك ارجوا التأكد شخصيا من الجهات الرسمية او من الموقع الرسمي على الإنترنت لمكتب الهجرة في اليابان لكي تتجنب اي نقص في المعلومات التي سوف اقدمها او اي تغيير يطرأ على القوانين في المستقبل القريب او البعيد.

عن saujap

شاهد أيضاً

leisure081_2

نصائح لاستئجار شقة تناسبك في اليابان

موسم الإنتقال من المنازل في اليابان يكون عادة مابين شهر 2 الى 4 ميلادي أي …

أضف تعليقك