الأحد, ديسمبر 4, 2016
الرئيسية > السياحة والسفر > اليابان طول السنة وأوقات زيارتها
Four_Seasons_Japan

اليابان طول السنة وأوقات زيارتها

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


زيارة اليابان يمكن ان تكون ممتعة في كل موسم من السنة


هنا مقدمة لكل شهر من السنة مقترنة بالسفر داخل اليابان والإجازات والمواسم
المهمة, ايضا افضل اوقات السفر ومتى تكون مواسم الزحمة والإجازات الوطنية


الجداول التالية توضح معدل درجات الحرارة العظمى والصغرى
ومعدل هطول الأمطار في الشهر كما توضح معدل عدد الأيام التي تهطل بها الأمطار(اليوم التي تهطل به امطار بنسبة 1ملم واعلى) والأيام الصحو في الشهر في ابرز المدن اليابانية وليست جميعها


ونبدأ بالشهور على حسب الترتيب


January

اليابان السنة وأوقات زيارتها


رأس السنة يعتبر واحد من ثلاثة إجازات رسمية وهو موسم للسفر الداخلي والخارجي في اليابان وفي هذا الشهر تزدحم المطارات والقطارات والطرق السريعة بين المدن,وفي هذه الفترة تبدأ اغلب الشركات والأعمال في اخذ إ جازة من اليوم الأول الى الثالث, ايضا المدارس والجامعات والطلاب يكونون في إجازة ولذلك ينصح بعمل حجوزات وترتيب امور السفر ان كان داخلي او سفر الى اليابان بفترة كافية لتجنب عدم امكانية الحصول على حجوزات.


المتبقي من الشهر وهو مابعد عطلة اعياد رأس السنة يعتبر فرصة جيدة لزيارة اليابان لأن اسعار تذاكر السفر والعروضات ارخص والأماكن العامة والسياحية تكون غير مزدحمة, بالنسبة لللأجواء في هذا الشهر تكون باردة جافة ومشمسة في الغالب ولكن يعتمد على المنطقة.


الثلوج في هذا الشهر تكون غالبا في شمال اليابان وعلى إمتداد الساحل الغربي وهذه تعتبر فرصة جدا مناسبة لممارسة الرياضات الشتوية من تزلج وغيرها.


بالنسبة لغروب الشمس يكون في حدود الساعة الخامسة تقريبا.


February


اليابان السنة وأوقات زيارتها


يعتبر مثل الشهر السابق فرصة مناسبة لزيارة اليابان بالنسبة لأسعار التذاكر وانخفاضها وعدم ازدحام المناطق السياحية, الجو ايضا يعتبر بارد جاف ومشمس في الغالب.
اما بالنسية لهطول الثلوج يكون كما في السابق في شمال اليابان والسواحل الغربية مع وجود احتمالية هطول ثلوج على مناطق اخرى في اليابان وهو موسم ممتاز للرياضات الشتوية.


غروب الشمس يكون تقريبا في حدود الساعة الخامسة والنصف.

March


اليابان السنة وأوقات زيارتها


بداية تفتح الزهور وظهور اوراق الأشجار يعطي علامات لدخول فصل الربيع بينما يبدأ الجو في الإعتدال نسبيا بالشهر السابق.في نهاية هذا الشهر يبدأ ضيف اليابان السنوي الخجول (اشجار الكرز) الساكورا بالتفتح في بعض المناطق ويبدأ من جنوب اليابان , اما شمال اليابان يبقى كما هو في الشهور السابقة موسم مناسب للرياضات الشتوية. وفي هذا الشهر تبدأ نشاطات السفر الداخلي بسبب إجازة الربيع للطلاب.


April


اليابان السنة وأوقات زيارتها

بجانب شهر November يعتبر هذا الشهر افضل موسم لزيارة اليابان بسبب تفتح اشجار الكرز الجميلة تفتح كامل وتكون في اجمل حلتها وتكون الأجواء ربيعية رائعة كما تزداد نشاطات السفر الداخلي بسبب إجازة الربيع للطلاب, كما يعتبر هذا الشهر بداية سنة دراسية جديدة ويعتبر موسم تنقل وبداية الحياة الوظيفية للخرجين و لأصحاب الوظائف الجديدة.


في نهاية هذا الشهر يبدأ الاسبوع الذهبي Golden Week الذي يمتد الى بداية شهر مايو, وهو عطلة رسمية وواحد من ازحم المواسم في اليابان ومن الأفضل عمل الإحتياطات اللازمة من حجوزات فنادق وقطارات او طائرات مقدما لأن المطارات والقطارات والطرق مزدحمة.


May


اليابان السنة وأوقات زيارتها


كما ذكرت في السابق بأن الاسبوع الذهبي وهو إجازة عامة في اليابان تمتد الى بداية هذا الشهر فانه ينصح بأخذ الإحتياطات اللازمة في هذه الفترة من ناحية ترتيبات السفر وغيرها.


اما الباقي من هذا الشهر وبعد نهاية الاسبوع الذهبي يعتبر هدوء ووقت جيد لزيارة اليابان ودرجات الحرارة تبدأ بالإرتفاع ولكن ليست حارة بعد كما توجد إحتمالية لهطول الأمطار في نهاية الشهر, بالنسبة لتذاكر الطيران تنخفض مقارنتا بالشهر السابق وبداية هذا الشهر, والمناطق السياحية لاتكون مزدحمة كما في السابق.


في اوكيناوا يبدأ موسم الأمطار المسمى تسويو 梅雨 في بداية هذا الشهر ويستمر حتى نهاية شهر June .


June


اليابان السنة وأوقات زيارتها


من بداية هذا الشهر يبدأ موسم هطول الأمطار موسم التسويو في معظم اجزاء اليابان ماعدا هوكايدو في شمال اليابان. مدة وقوة الأمطار قد تتغير وتختلف من منطقة لاخرى. وايضا تبدأ درجات الحرارة ونسبة الرطوبة في الإرتفاع.


وتعتبر الزيارة الى هوكايدو مناسبة في هذ الشهر لعدم بداية موسم الأمطار بها بعد.

الى اللقاء مع النصف الاخر من السنة

الكاتب الأصلي: SauJap

عن أحمد المتروك

خريج كلية الجبيل الصناعية إدارة نظم وتقنية المعلومات. مبتعث في اليابان لدراسة علوم الحاسب - الروبوت

شاهد أيضاً

p5

مواعيد تفتح ازهار الساكورا في أنحاء اليابان 2016م

أصدر موقع weathermap.jp توقعاته لموعد بدء تفتح أزهار الساكورا في أنحاء اليابان لهذا العام 2016م, …

أضف تعليقك