الجمعة, ديسمبر 9, 2016
الرئيسية > أخبار > أخبار المبتعثين السعوديين > مبتعث وفريقه يحرزون المركز الثاني في قمة علمية باليابان
21212

مبتعث وفريقه يحرزون المركز الثاني في قمة علمية باليابان

MVR ـ  اليابان

حقق المبتعث أحمد الزهراني وفريقه الذي ترأسه تفوقاً علمياً بحصولهم على المركز الثاني في قمة علمية تقيمها جامعة توكاي اليابانية لطلاب كلية الهندسة.

شارك في القمة العلمية، التي ترعها الجامعة و 14 شركة يابانية كبرى، 79 فريق بلغ عدد الطلاب فيها 313 طالب، حيث فاز 16 موضوع من الموضوعات التي تدرسها كل الشركات الراعية للقمة وتضع لها التقييم والنتائج.

وكان موضوع المبتعث الزهراني ورفيقه يتمحور حول هندسة المرور والنقل وأطروحات لحل المشاكل بعنوان ” استخدام المعلومات الضخمة للاستفادة منها بعد عشر سنوات في المدن الحضارية و العمارة” ، حيث حصلوا على المركز الثاني واستلموا جائزة مكونة من مبلغ مالي وشهادات شكر.

ويدور الموضوع حول فكرة أساسية بوضع برنامج على الأجهزة الذكية التي تتيح للمستخدم التنقل في طوكيو بوسائل النقل العام المعقدة باستخدام (كود(QR يوضع في القطارات، يسهل عملية السير ويوضحها بالخرائط والشرح الصوتي. يوفر هذا البرنامج معلومات عن حالة السير وزحمة العربات، بالإضافة إلى وضع شاشات في المدن ذات التجمع السكاني الكبير تعرف اليابانيين بعضهم ببعض وتقوي روابطهم الاجتماعية.

المصدر : http://mvrmedia.net/c-9586

عن أحمد الشريدة

أحد مؤسسي ملتقى اليابان، مبتعث ومقيم باليابان منذ 2009 حالياً طالب دراسات عليا وباحث بمجال الطاقة الشمسية والمتجددة، أكتب في مجالات عديدة حول اليابان

شاهد أيضاً

555555

JAPAN RAIL PASS أفضل وسيلة لتنقل السائح داخل اليابان

تشتهر اليابان بقطارتها فائقة السرعة “شنكاسن” ودقة مواعيدها، فبالاضافة الى شبكة القطارات المحلية والمنتشرة في كل …

أضف تعليقك