الأحد, ديسمبر 4, 2016
الرئيسية > أخبار > أخبار المبتعثين السعوديين > إشادة بمستوى المبتعثين من القطاع الصناعي الياباني
2255522

إشادة بمستوى المبتعثين من القطاع الصناعي الياباني

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان في مقرها في طوكيو اجتماعا مع ممثلين لعدد من  الشركات اليابانية الكبرى لمناقشة وتقييم التجارب السابقة للملحقية في توظيف وتدريب المبتعثين السعوديين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في اليابان. وفي بداية اللقاء تحدث الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م.عصام امان الله بخاري للحضور الياباني حول الدعم الكبير واللامحدود لقطاع التعليم وتنمية الموارد البشرية السعودية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير مقرن بن عبدالعزيز وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف ،يحفظهم الله، والتي تمثلت في تخصيص 25% من الإنفاق العام للدولة لقطاع التعليم. كما استعرض الملحق عددا من النماذج الناجحة لشركات يابانية تعاونت مع الملحقية في تدريب المبتعثين السعوديين الدارسين في اليابان وبلغ عددها 18 شركة وبرامج تعاون في التدريب بين شركات يابانية وجامعات سعودية ناهيك عن التجارب الناجحة لشركات أخرى في استقطاب خريجي برنامج الابتعاث من السعوديين من خلال المشاركة في يوم المهنة السنوي.

تلا ذلك كلمة عضو مجلس إدارة شركة جي جي سي كادو ريوئيتشي استعرض فيها تجربة الشركة في استقطاب عشرة من من الخريجين السعوديين من اليابان والذين أثبتوا جدارتهم في الانضباطية والمهارات العالية  والمسؤولية والعمل كفريق مع المهندسين اليابانيين وموضحاً أن من التحديات التي تواجه الشركات اليابانية العاملة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط اتجاه العاملين من غير اليابانيين إلى تغيير الشركات في وقت قصير وعدم البقاء والاستقرار كما هو الحال في المؤسسات اليابانية.

أعقب ذلك نقاشات بين مسؤولي الملحقية وممثلي الشركات اليابانية حول أفضل السبل لتطوير عملية استقطاب المبتعثين السعوديين في برامج التدريب والتوظيف. وحضر اللقاء ممثلون لعدد من الشركات الكبرى مثل تويوتا، إيسوزو، توهو تيتانيوم ، طوكيو مارين  وغيرها بالإضافة إلى ممثلين من المركز الياباني للتعاون الدولي. وابدت الشركات اليابانية اهتمامها بعمل شراكات مع الملحقية الثقافية لاستحداث وتطوير برامج تدريب للطلبة السعوديين وتوظيف الخريجين.

المصدر : http://www.mohe.gov.sa/ar/news/Pages/18-02-2015.aspx?utm_medium=twitter&utm_source=twitterfeed

عن أحمد الشريدة

أحد مؤسسي ملتقى اليابان، مبتعث ومقيم باليابان منذ 2009 حالياً طالب دراسات عليا وباحث بمجال الطاقة الشمسية والمتجددة، أكتب في مجالات عديدة حول اليابان

شاهد أيضاً

555555

JAPAN RAIL PASS أفضل وسيلة لتنقل السائح داخل اليابان

تشتهر اليابان بقطارتها فائقة السرعة “شنكاسن” ودقة مواعيدها، فبالاضافة الى شبكة القطارات المحلية والمنتشرة في كل …

أضف تعليقك