الجمعة, ديسمبر 9, 2016
الرئيسية > أخبار > اليابان تحيي الذكرى العشرين لزلزال كوبيء العظيم
890bae368a42a47ba9783d8dd3011ebc

اليابان تحيي الذكرى العشرين لزلزال كوبيء العظيم

أحيا سكان مدينة كوبيء اليابانية اليوم الذكرى العشرين لزلزال كوبيء العظيم الذي خلف أكثر من ستة آلاف شخص في محيط المدينة، وذلك بالتزام الصمت للحظات والصلاة والدعاء لأرواح الضحايا.

وشارك مئات الاشخاص لحظات الصمت من أجل ضحايا الزلزال الذي يعد ثاني أكبر كارثة طبيعية تضرب اليابان خلال حقبة ما بعد الحرب العالمية الثانية بعد زلزال شرق اليابابان الذي وقع في عام 2011.

وفي حديقة هوكودان التذكارية بجزيرة اواجي حيث وقع الزلزال الذي كانت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، وردد الناس الصلوات لأقاربهم وأضاءوا فوانيس الخيزران ونظموا مسيرة سنوية في حين التزم بعض أصحاب المتاجر والسكان الصمت برهة أمام ساعة كبيرة متوقفة عند الساعة الخامسة و46 دقيقة صباحا وهو توقيت وقوع زلزال هانشين الكبير الذي ضرب المنطقة عام 1995 وأدى الزلزال إلى توقف الساعة التي أبقى عليها السكان كما هي تذكرة بالزلزال.

يذكر أن الزلزال المدمر تسبب في مقتل 6434 شخصا وجرح نحو 44 ألفا آخرين ودمر ما يقرب من 105 آلاف منزل.

 

وهذا فلم وثائقي يروي اللحظات المرعبة التي عاشها سكان المدينة حين وقع الزلزال لمن يرغب بالإطلاع على تفاصيل الكارثه بشكل أكبر.

 

عن أحمد الشريدة

أحد مؤسسي ملتقى اليابان، مبتعث ومقيم باليابان منذ 2009 حالياً طالب دراسات عليا وباحث بمجال الطاقة الشمسية والمتجددة، أكتب في مجالات عديدة حول اليابان

شاهد أيضاً

555555

JAPAN RAIL PASS أفضل وسيلة لتنقل السائح داخل اليابان

تشتهر اليابان بقطارتها فائقة السرعة “شنكاسن” ودقة مواعيدها، فبالاضافة الى شبكة القطارات المحلية والمنتشرة في كل …

أضف تعليقك