الأحد, ديسمبر 4, 2016
الرئيسية > الحياة والمعيشة > Safety Check أداة جديدة على فيس بوك للاطمئنان على أصدقائك عند الكوارث
20cf775fa6b5dfe621ade096f5d85d52-facebook-safety-check-to-assist-users-during-natural-disasters

Safety Check أداة جديدة على فيس بوك للاطمئنان على أصدقائك عند الكوارث

أصدر كل من نائبة رئيس قسم إدارة المنتجات Naomi Gleit و Sharon Zeng مديرة الإنتاج و Peter Cottle مهندس البرمجيات في شركة فيس بوك بياناً جاء فيه :
 
” في أوقات الأزمات والكوارث يلجأ الناس إلى فيس بوك للاطمئنان على الأشخاص الذين يحبونهم، وفي هذه اللحظات التي يكون فيها التواصل مهماً لكل من الأشخاص الموجودين في المناطق المتضررة وعائلاتهم وأصدقائهم القلقين عليهم.
 
نحن نريد أن نوفر أداة مفيدة يمكن للناس استخدامها عند حلول المصائب، ولذا قمنا بإنشاء خدمة جديدة تدعى Safety Check والتي تعد طريقة سهلة لتقول بأنك بخير وتطمئن على الآخرين، فعند حدوث كارثة ما تساعدك هذه الخدمة على :
 
1- إخبار أصدقائك وعائلتك بأنك بخير.
2- الاطمئنان على الآخرين في المناطق المتضررة.
3- تحديد الأصدقاء الذين هم بخير.

أصدقاؤك فقط هم من يستطيعون رؤية التعليقات التي تشاركها و حالتك إذا كنت سليماً أم لا.
 
لقد كان الزلزال وتسونامي في اليابان أمراً مريعاً للغاية، ووفقاً لمنظمة الصليب الأحمر في اليابان تضرر أكثر من 12.5 مليون شخص كما تم ترحيل 400000 آخرين، و قد رأينا في هذه الكارثة كيف استخدم الناس التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على تواصل مع الأشخاص المحببين لديهم.
 
وقام مهندسونا في اليابان بأخذ الخطوة الأولى نحو تصميم منتج لتطوير إمكانية التواصل بين الأشخاص بعد الكوارث، حيث قاموا بإنشاء مايعرف باسم ” Disaster Message Board” لتسهيل التواصل مع الآخرين، كما صمموا اختباراً لهذه الأداة بعد سنة وكانت النتائج مرضية للغاية.
 
لكن لسوء الحظ، هذه الكوارث تحدث بشكل متكرر كثيراً، وفي كل مرة نرى الناس ومنظمات الإغاثة يلجؤون إلى فيس بوك بعد حدوث كارثة طبيعية، وقد علمتنا هذه الحوادث الكثير حول كيفية استخدام الناس لفيس بوك خلالها، وقد كنا شخصياً نرغب في استكمال العمل على Disaster Message Board لنستفيد مما تعلمناه، وهذا المشروع أصبح Safety Check والذي سيتوافر بشكل عالمي على أندرويد و iOS.

إليكم كيفية عمل هذه الأداة الجديدة :
 
عند تفعيل هذه الأداة بعد حصور كارثة طبيعية وفي حال كنت في المنطقة المتضررة فإنك سوف تتلقى إشعاراً من فيس بوك يسألك فيما إذا كنت سليماً أم لا، وسوف نحدد مكانك بالاعتماد على المدينة التي تعيش فيها وآخر مكان كنت فيه في حال كنت قد فعلت خدمة Nearby Friends والمدينة التي تستخدم الإنترنت من خلالها.

وفي حال أخطأنا في المكان فيمكنك بكل بساطة أن تؤكد أنك خارج المنطقة المتضررة، وإذا كنت بمأمن يمكنك النقر على خيار ” أنا بمأمن I’m safe” ومن ثم سوف يظهر إشعار ومنشور على صفحتك الشخصية، كما يمكن لأصدقائك أن يصنفوك ضمن الأشخاص الآمنين.

إذا كنت تملك أصدقاءً في منطقة متضررة وكنت قد فعلت هذه الأداة فإنك سوف تتلقى إشعاراً حول هؤلاء الأصدقاء الذين أكدوا أنهم بمأمن، والنقر على هذا الإشعار سوف ينقلك إلى علامة Safety Check التي ستظهر لك قائمة من التحديثات.

إذا كنت في وضع ما يتطلب منك أن تستخدم هذه الأداة فإننا نأمل أن تساعدك في البقاء على تواصل مع الأشخاص المقربين إليك وإعطائك شعوراً بالراحة نتيجة لمعرفة أنهم سليمون وآمنون.

 المصدر:
The MenaTech

Security Check أداة جديدة على فيس بوك للاطمئنان على أصدقائك عند الكوارث http://bit.ly/1vOBTFF via @themenatech

عن أحمد المتروك

خريج كلية الجبيل الصناعية إدارة نظم وتقنية المعلومات. مبتعث في اليابان لدراسة علوم الحاسب - الروبوت

شاهد أيضاً

p5

مواعيد تفتح ازهار الساكورا في أنحاء اليابان 2016م

أصدر موقع weathermap.jp توقعاته لموعد بدء تفتح أزهار الساكورا في أنحاء اليابان لهذا العام 2016م, …

أضف تعليقك